السبت، 1 يونيو، 2013

خدمة الاستضافة المجانية (free web hosting) و كيف تربح؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ

هل يمكن بالفعل الحصول علي خدمة استضافة مواقع بالمجان؟


بالطبع يمكن, فهناك المئات من شركات استضافة المواقع المجانية (free web hosting) التي تقدم خدمة استضافة المواقع بشكل مجاني تمامًا. ولكن شركات استضافة المواقع المجانية (free web hosting) وان لم تكلفك مالا فهذا في المقابل ياتي علي حساب الوقت المسترقع لانجاز الاعمال, القيود التي تضعها عليك, تدخلهل في محتوي موقعك باضافة اعلانات خاصة بها اما نصية او منبثقة(الكثير منها لايفرض عليك اعلاناته).

عندما تبحث عن شركة استضافة مواقع مجانية (غالبا من خلال محركات البحث والطريقة الافضل هي من خلال ادلة شركات استضافة المواقع المجانية وسياتي ذكرها) ينبغي عليك ان تنتبه فهناك شركات استضافة مواقع تجارية تدعي انها تقدم خدماتها مجانا ولكن الحقيقة انها تعوض ماتقدمه مجانًا بمضاعفة سعر احدي الخدمات الاخري كان تفاجأ انها تشترط عليك شراء اسم نطاق منها بسعر مرتف جدًا.
 وعليه فهي في الحقيقة ليست شركة مجانية.

الدليل التالي سيوضح لك ماهي شركات استضافة المواقع المجانية, هل يمكن الاعتماد علي شركات استضافة  المواقع المجانية, نصائح لاختيار شركة استضافة المواقع المجانية الافضل.

كيف تربح شركات استضافة المواقع المجانية؟


شركات استضافة المواقع المجانية (free web hosting) تجني الارباح من خلال البنرات, الاعلانات المنبثقة والاعلانات النصية التي تضعها في الصفحات المستضافة علي خادمها. بعض شركات استضافة المواقع المجانية (free web hosting) لاتضع اعلانات في الصفحات المستضافة علي خادمها ولكن في المقابل تطلب من مالك الموقع الضغط علي الاعلانات اثناء التسجيل او من داخل لوحة التحكم وبعضها لا يطلب الضغط علي الاعلانات ويكتفي بوضعها في لوحة التحكم وصفحة تسجيل الدخول ويترك له الحرية في الضغط او عدم الضغط. وبعض شركات استضافة المواقع  المجانية تعتمد سياسة الاغراء فتغري المستخدم ببعض الخدمات المجانية علي امل ان يرقي الي الاستضافة المدفوعة. وقليل من شركات استضافة المواقع المجانية (free web hosting) تقوم بارسال رسائل دعائية الي بريدك الاكتروني او تقوم حتي ببيع بريدك الالكتروني. وهناك طريقة جديدة وهي ان تطلب شركة الاستضافة المجانية من الراغبين في الحصول علي خدماتها ان يكتبوا عدد من المواضيع المميزة والغير منقولة في منتدي الشكرة كشرط للحصول علي خدمة استضافة مجانية. وفي هذه الحالة تستفيد الشركة بزيادة محتوي منتداها بالتالي زيادة الزوار وفي النهاية زيادة عدد الضغطات علي الاعلانات.

هل يمكن الاعتماد علي شركات استضافة المواقع المجانية؟


الاجابة بشكل عام هي لا ,ولكن هناك بعض الاستثنائات. ان كانت شركة استضافة مواقع الانتر نت المجانية (free web hosting) تربح جيدا من الاعلانات في هذه الحالة نتوقع لهذه الشركة ان تستمر في تقديم خدماتها المجانية لفترة طويلة اما ان كانت لاتربخ جيدا فيمكن ان تغلق دون سابق انذار. بالاضافة الي عدم تعرض الشركة للاختراق وهذا مايحدث بكثرة لشركات استضافة المواقع المجانية الجديدة خاصة الشركات المتساهلة في سياسة الاستخدام والتي تفعل حسابات الاعضاء بشكل تلقائي وتستخدم لغات اسكربتات مثل php او CGI فهذه المواقع المتساهلة تكون عرضة للاختراق وبالتالي تتعرض لفترات توقف كثيرة مما يؤثر علي جودة الخدمة بشكل كبير وربما ينتهي الحال بها للاغلاق. لذلك عليك عند اختيار الشركة التي تقدم سياسة استخدام صريحة وصارمة وتدقق في المواقع المستضافة.

استخدامات الاستضافة المجانية


الاستضافة المجانية لاينصح بها في الاستخدامات التجارية. الاغراض الاخري التي يمكن استخدام الاستضافة المجانية من اجلها هي لتتعلم اساسيات استضافة المواقع, انشاء موقع شخصي لصورك العائلية وما الي ذلك او (اذا كنت مبرمجا) لتجربة الاسكربتات التي تقوم بتطويرها في بيئات عمل مختلفة.

نصائح لاختيار شركة استضافة المواقع المجانية الافضل


اختر شركة الاستضافة المجانية التي تعطيك الامكانيات التي تحتاجها ولا تختر شركة لمجرد انها تعطي امكانيات اكثر من غيرها. فليست العبرة بالكثرة وانما بما تحتاج.

افحص الشركة جيدا واعرف مصدر دخلها هل هو من الاعلانات فقط اما انها شركة تقدم خدمات مدفوعة وتقدم المجانية كدعاية وهذا هام حتي لاتفاجئ ان الشركة اغلقت سبب التعثر المالي ويضيع مجهودك في رفع الموقع وتهيئته هباءاً.

حاول اختيار شركات الاستضافة المجانية التي تدقق في المواقع ولا تقبل اي محتوي يرفعة المستخدم لانه كما ذكرنا سابقا هذه الشركات اقل عرضة للاختراق.

حجم الباندويدز الذي تقدمه الشركة عامل هام جدا, وكذلك اقصي حجم للملف الواحد فانتبه.

كيف اجد شركة استضافة مواقع انترنت مجانية جيدة؟


هذه افضل ثلاث مواثع للأستظافة المجانية :






0 التعليقات:

إرسال تعليق